أهم النصائح الذهبية للعامل الحر الناجح (فريلانسر)

 إليك عشر (10) نصائح ذهبية يجب أن يلتزم بها كل عامل حر ناجح في مجال الأنترنت :

1 - إدارة الوقت : 

يجب على كل عامل حر "فريلانسر" أن يقوم بإدارة وقته إدارة جيدة. 

و نعني بالإدارة الجيدة للوقت ، الإلتزام بالمواعيد و خاصة مواعيد تسليم المشاريع للعُملاء بالنسبة للعاملين على منصات العمل الحر عبر الإنترنت سواء  العربية مثل "خمسات" ،"كفيل" ،  "مستقل " أو الأجنبية مثل  "Fiverr" ، "Upwork" " ، " Freelancer" ..


إذ يُعتبر تسليم المهام المطلوبة في الوقت المحدد من بين أهم المعايير التي تعتمدها هذه المنصات في ظهور نتائج البحث للعملاء و بالتالي سهولة الوصول إليك و زيادة الطلبات على خدماتك.
كذلك يساهم تسليمك للمشروع في الوقت المحدد  في التقييم الجيد الذس يمنحه لك العميل مما يُعزز فُرَصَكَ في الحصول على عُملاء جدد باستمرار و بالتالي مداخيل إضافية طبعا.
- مِن بين مميزات الإدارة الجيدة للوقت أيضا هو تخصيصك اجزء من اليوم لإنجاز عملك، ويُفضَّل أن يكون هذا الوقت هو الوقت الذي تكون فيه أكثر راحة و تركيزاً.
كأن يكون مثلا في الصباح الباكر في كل يوم ، حين يكون الهدوء و السكينة مما يزيد في تركيزك على العمل و إنجاز مشاريعك بارتياح.

- لا تدع شيئا للصدفة : العامل المُستقل (الفريلانسر) الناجح لا يدع شيئا للصدفة ، و لا يعمل بعشوائية، بل على عكس ذلك تماما فهو يعمل وِفق خطة مدروسة حتى في أبسط الأشياء.
مثال : لديك مشروع كتابة تدوينة لعميل ، أو ترجمة مقال ، أو تصميم موقع لإلكتروني..
يجب عليك أن تُقسم عملك بحيث ينتهي وفق الوقت المُحدد أو قبله بقليل تَحسُّبا لأي طارئ يمكن أن يحدث ، أو خلل تقني ، كأن تنقطع عنكالأنترنت ، أو ينقطع الكهرباء...
ة بالتالي فإذا أخذنا مثال ترجمة مقال في وقت تم تحديده بيوم واحد.
يجب عليك هنا أن تُقسم المقال إلى ثلاث أجزاء:
جزء تقوم بإتمامه في الصباح الباكر، لتتفرغ إلى انشغالاتك المنزلية و مسؤولياتك العائلية، الجزئ الثاني يمكن ان تُنجزه بعد فترة الغداء ، ليبقى لك الجزء الأخير مع المُراجعة لتنهيه في المساء.
أما باقي الوقت (قبل تسليم المشروع للعميل)، فيمكن أن تعتبرها مسافة أمان إن صح التعبير، كاحتياط لأي ظرف طارئ.

2 - حسن إرضاء العميل : 
ويتمثل ذلك في إتقان العمل المطلوب أو الخدمة التي يطلبها العميل بطريقة تُرضي العميل و تجعله  ، المراجعة و التصحيح إن وُجِدت هناك أخطاء، تقبُّل اقتراحات العميل في طلب التغييرات و التحسينات على المشروع ، تقديم نصائح إضافية للعميل لكي يُحِس أنك تُريد مصلحته و أنك جاد في عملك.



كل هذه العوامل يمكن أن تجعل من العميل المؤقت أن يتحول إلى عميل دائم ، و هذا يُعتبر كنزا بالنسبة للفريلانسرز الذين يعملون على منصات و مواقع العمل الحر عبر الإنترنت.
يتبع...

 




إرسال تعليق

0 تعليقات